Saturday, December 8, 2018

أكثر أهمية الإجراءات الوقائية لتجنب لدغ الحشرات - Preventive measures to avoid insect bites


Preventive measures to avoid insect bites أكثر أهمية الإجراءات الوقائية لتجنب لدغ الحشرات



يبقى نحو 3000 نوع من البعوض الذائع على مستوى العالم، وتستحوذ أميركا وحدها على زيادة عن 200 نوع منها، وبسبب أن تتجنب مخاطر التعرض للدغ الحشرات أو البعوض والناموس عليك اتخاذ بعض الأعمال الوقائية التي تكفل لك الحراسة المناسبة، وفيما يأتي بعض من هذه الإجراءات الوقائية لتجنب لدغ الحشرات:

تغطية الجسد
إذا كنت مضطرا للخروج والسير في أنحاء انتشار البعوض وهي الأنحاء الرطبة، وأيضا وقت انتشار الحشرات أو وقت الشروق والغروب وخلال الليل، فعليك أن تغطي جميع أجزاء الجسم بارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والشرابات السميكة والسراويل الطويلة والأحذية التي تغطي القدم، ولا تنس ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة.

تجنب العطور
عليك أن تتجنب استعمال المواد العطرية القوية إذا كانت تتكبد من الحساسية للحشرات أو تخشى لدغ الحشرات، فإن الروائح القوية كالصابون والشامبو والعطور ومزيلات العرق تجذب الحشرات والبعوض وتعرضك للخطر.

- دعايات -

تناول الأغذية
إن تناول كبسولات الثوم يجعل الجسد يفرز بعض الزيوت الطاردة للحشرات والبعوض، كما أن تناول الموز قبل الذهاب للخارج إلى الأنحاء التي ينتشر بها البعوض يجعلك عرضة للخطر؛ لأن زيت الموز من الزيوت التي تجذب البعوض والحشرات كما يشاهد الدكتور جانيت ستار هال، وأيضاً يلزم الحرص على النظافة الشخصية وتخليص الجسد من العرق.

نظافة المقر
من الإجراءات الوقائية لحمايتك وحماية أسرتك من الحساسية للحشرات ومخاطر لدغ البعوض والحشرات عليك أن تنظف المقر المحيط بك من القمامة والمياه الراكدة ومخلفات المزارع والحيوانات، وأيضًا البحث عن أعشاش الحشرات وأماكن تكاثرها وتنظيف هذه الأماكن والقضاء على الأعشاش وتدميرها، وإذا خرجت في نزهة أو سفرية فعليك أن تختار بحرص مقر الإقامة والتخييم بعيدا عن المياه الراكدة وأماكن تراكم القمامة أو تجمع الحشرات.

تطهير الحيوانات المنزلية
إذا كنت ممن لديه الحيوانات المنزلية في منزله فعليك بالعمل على تنظيفها من البراغيث والحشرات طول الوقت والحرص على نظافتها الشخصية وعرضها على الطبيب البيطري المتخصص نحو ملاحظة بعض هذه الحشرات؛ حتى تكفل لنفسك وأسرتك الحراسة من الحساسية للحشرات ومخاطرها.

استعمال المواد الطبيعية
نحو الرغبة في التخلص من الحشرات عليك باستعمال المواد الطبيعية التي أوضحت في ذلك النص التي لا تعرضك وأسرتك للخطر، كما يلزم عليك أن تتجنب المواد الكيميائية التي قد تمثل خطرا على صحتك أو صحة أشخاص العائلة وخصوصا الأطفال والنساء من ذوي جلد ذو الطبيعة الحساسة.

بطبيعة الوضع فإن أفضل الأساليب لمداواة لدغ الحشرات وتجنب مخاطرها هو تجنب لدغ الحشرات أصلا، وأكثرية الحشرات لا ينتشر سوى في وقت العشية أو الليل، ومن هنا عليك اتباع الأعمال والإجراءات الوقائية الفائتة؛ لضمان عدم التعرض للدغ الحشرات أو المشكلات الصحية التي تنتج عن هذا ومنها الحساسية للحشرات والتهابات البشرة وغيرها، وقد تناول ذلك النص: ما هي الحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات؟ وما أعراضها؟ كيف يتم دواء حساسية الناموس بالمواد الطبيعية؟ كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟ كيف تصنع كريم دواء لدغ الحشرات والبعوض بنفسك بالمواد الطبيعية لاغير؟ أكثر أهمية الإجراءات الوقائية لتجنب لدغ الحشرات.

ملحوظة: ذلك النص يتضمن على إرشادات طبية، برغم من أن تلك التعليمات كتبت عن طريق أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استعمالها فيما يتعلق لمعظم الأفراد العاديين، سوى أنها لا تعتبر خلفاً عن إرشادات طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك المخصصة.


No comments:

Post a Comment